الرومنسيه
اذا كنت عضو نرجو الدخول اذا كنت زائر نرجو التسجيل

الرومنسيه

منتدي رومنسي لعشاق الرومنسيه
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أسئلة عن الحب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هدير
مديرة المنتدي
مديرة  المنتدي


عدد المساهمات : 267
نقاط : 802
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 25/02/2009

مُساهمةموضوع: أسئلة عن الحب   الثلاثاء أغسطس 11, 2009 3:49 pm

كنت جالسة مع صديقتي نتناقش في أمور الحب و كيف يعرف الأنسان أنه في حب حقيقي فخطر في بالنا أن نضع بعض الأسئلة عن الحب و نسأل الناس من حولنا و نشوف وجهات النظر في موضوع الحب فكانت هذه الأسئلة المتواضعة التي جاءت في بالنا فأرجو مشاركتكم في الأجابة عليها و من كان لديه أسئلة أكثر ممكن أن يضيفها على هذه القائمة نكون شاكرين

- ما هو تعريف الحب ؟
- هل تؤمن بالحب ؟
- هل تؤمن بالحب من أول نظرة؟
- هل يختلف معنى الحب عبر العصور؟
- ما هو تأثير العمر على معنى الحب في المراحل التالية ( مراهقة , شباب , بعد الأربعين )
- فرق العمر بين الطرفين هل يؤثر على علاقة الحب؟
- أيهما أنجح ,الزواج عن طريق الأهل أو عن معرفة سابقة؟
- هل ممكن ان تحب أكثر من مرة؟
-هل يمكن أن يكره الأنسان الشخص بعد أن أحبه؟
- هل للمادة دور رئيسي في استمرار الحب؟
- نجاح الحب مستحيل أم ممكن , و كم نسبة نجاحه؟
- هل يمكن أن يستمر الحب في حال تغير الطرف الآخر من نواحي :
أ- عاطفية ب- غير عاطفية
- أيمكن للحب ان يغير مجرى حياتك؟
- البعد أيخفف المشاعر أم يلهب الأشواق؟
- هل يتغير الحب بعد الزواج؟
- بوجود الحب أيشترط وجود السعادة؟
- هل الغيرة ضرورية في الحب و ما دورها ؟ سلبي أم ايجابي؟
- أيهما أخلص الشب أم البنت؟
- هل الحب عبر الأنترنت و غرف الدردشة ممكن؟ (بمعنى أن تحب شخص لمجرد معرفتك لأفكاره بدون معرفة شكله أو صوته )
sunny
الحب هو تطابق روحين وكأنها خلقت لبعض فتجد كلاهما يعطي بلا حدود ويخلص بلا خيانه ويضحي بكل شي من أجل استمرار هذا الحب وبقاؤه وقد يحصل الحب بدون تطابق الأرواح وهو الحب من طرف واحد وهذا أظنه مشكله يصعب حلها لأنه يصبح مثل الورده بدون ساقي فمصيرها الذبول طبعاا.
""""""""
طبعاا أؤمن بالحب وأرى أن الحياه بدونه صعبه وكئيبه.
"""""""
نعم أؤمن بالحب من أول نظره بغض النظر إن كان سيستمر أم مجرد شعور عابر.
"""""""
الحب نفسه لايختلف عبر العصور ولكن طرق الحب طبعا ستختلف فطرق التعارف والتواصل الآن ليست هي تلك قبل آلالاف السنين.
""""""""
في سن المراهقه تطبيق من غير حب وفي الشباب حب وتطبيق وفي الأربعين حب من غير تطبيق.
""""""""
طبعا يؤثر لأنه كلما كان الفرق في العمر كبير كلما اختلفت وجهات النظر وأساليب الحياه والمبادئ والاعتقادات وجميعها تؤثر على الحب وبالتالي سير العلاقه.
"""""""
كلاهما ناجح فهناك تجارب كثيره تثبت نجاحهما إلا أنه لابد من حدوث بعض المشاكل والعراقيل في كل منهما ولكن ليست دليل على فشلهما بالعكس فالنجاح والفشل متعلق بالطرفين ومدى اهتمامهم لانجاح الزواج سواء عن طريق الأهل أو من معرفه سابقه.
"""""""""
نعم ممكن عندما يكون مستحيلا الاستمرار مع الشخص الذي أحببته لأي سبب من الأسباب فلابد من المحاوله لفتح صفحه جديده والابتداء مع شخص آخر حتى تستمر الحياه لاأنكر أنه سيبقى بالقلب ويصعب نسيانه لكن لامانع من الحب مجددا حتى أتغلب عليه .
"""""""""
لا فكيف للشخص أن يكره نفسه ولكن يمكن أن يحقد أحدهما أو يقسو لمجرد الشعور باليأس والاحباط من الاستمرار ولكن لو تأملنا قليلا بحقيقة هذا الشعور نجد أنه بسبب قوة الحب أو الغيره أو الألم من الفراق تتحول مشاعر الحب من مشاعر بريئه إلى مشاعر تغلفها القسوه وحب الانتقام أي أن أساسها الحب نفسه ولذلك سرعان ماتتلاشى هذه المشاعر بعد فتره ويبقى الحب الذي هو الأساس.
""""""""""
لها دور ولكن ليس ضروريا وإنما لو وجد كان أفضل لأن الحب وحده لايكفي وهناك الكثير من العلاقات فشلت بسبب عدم وجود الماده التي تكون في كثير من الاحيان سبب لاستمراره وتتويجه بالزواج.
"""""""""""
نجاحه ممكن ونسبة نجاحه عاليه إلا اذا فترت الهمم أو كان أحد الطرفين جبانا ولم يساهم في استمرار هذا الحب ونجاحه فسيفشل طبعا.. وفي زمننا هذا حدث ولاحرج عن الشباب الذين يتوقفون في منتصف الطريق فقط لأن ليست لديهم القدره على مواجهه الاهل واقناعهم بالارتباط بالطرف الآخر.
"""""""""""""
لاأعتقد أنه يمكن أن يستمر اذا تغير أحد الطرفين من الناحيه العاطفيه فكيف له أن يستمر اذا أحدهما توقف عن الحب ولكن أعتقد أنه لامانع من استمراره اذا تغير أحد الطرفين من ناحيه غير عاطفيه فهنا يأتي دور الحب الذي يجبر الطرف الآخر على تحمل الطرف الأول ومحاولة التغير منه للأحسن طالما الحب موجود ولم يتغير.
"""""""""""""
طبعا الحب يغير مجرى الحياه سواء للأحسن أو للأسوأ فكثير من الأشخاص أصبح أفضل وأكثر تفاؤلا وعطاء لأنه أحب وهناك من أصبح أسوأ وانطوائيا وحزينا أيضا لأنه أحب على حسب شخصيه الانسان.
""""""""""""""
البعد أو القرب ليس كلاهما ضروريا لتخفيف المشاعر أو التهاب الأشواق فهناك من يحب وأشواقه ملتهبه رغم أنه بعيدا عن حبيبه وهناك من يحب ولكن مشاعره هادئه رغم أنه قريبا من حبيبه فالبعد ليس بالمسافات وإنما في القلوب فعدما تكون القلوب قريبه لايؤثر في حبها وأشواقها بعد المسافات وعندما تكون بعيده عن بعضها فليس للقرب نفعا أما لو كان المقصود بالسؤال البعد الذي هو الفراق للابد فهذا كارثه ويدمر القلب من كثرة الألم والحزن.
""""""""""
لا فالحب يبقى كما هو ولكنه يتحول إلى أشكال أخرى بحكم العشره بين الطرفين ويصبح أكثر وضوحا في التعامل والأفعال رغم أنه يقل في الكلام أو ينعدم أحيانا ولكن هذا لايعني أنه غير موجود ولكن ضغوط الحياه ووجود الطرفين دائما معا يغير من شكله الرومنسي الجميل الى شكل روتيني .
"""""""
عندما يكون الحب صادقا من كلا الطرفين ولاشي يفرق بينهما طبعا توجد السعاده والعكس صحيح.
"""""""
طبعا ضروريه فالحب لايكون صادقا بدونها لأنها تدل دائما على وجودالحب وعلى حراره المشاعر والخوف من فقدان الحبيب أو ميله لشخص آخر وهي ايجابيه طالما كانت معقوله ولم تزيد عن الحد المطلوب وإلا أصبحت سلبيه وكانت سببا في دمار الحب أي أنها سلاح ذو حدين.
"""""""""
لانستطيع الحكم على الشاب أو الفتاه أيهما أخلص فذلك يرجع للحب نفسه وقوته على الصبر والتحمل والاخلاص ولامعنى أن البنت عاطفيه ستبقى مخلصه أو أن الشاب كان جديا سيبقى مخلصا الأمر في النهايه يعود على الحب نفسه كما قلت .
"""""""""""
ممكن لأن الحب كما قلت تطابق روحين وهذا ليس ضروريا بالشكل وإنما يمكن من خلال المعرفه عن طريق الانترنت ومدى تقبل احدهما للآخر وأعرف قصصا كثيره في الحب نجحت واستمرت وكان أساسها الانترنت ولكن هذا لايمنع أن الأغلب فشل لأنه في النهايه يبقى طريقا محفوفا بالمخاطر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
shaltout



عدد المساهمات : 2
نقاط : 2
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/09/2009

مُساهمةموضوع: انا شايف ان الحب لابد من وجودة فى الحياة وان الحياة صعبة اوى من غيرة بس لابد من الصداقة بين الحبايب علشان لابد لهم من معرفة بعض كويس اوى علشان انا لما احب مبحبش شكل او استيل انا بحب (شكل واستيل وروح وفكر وطيبة وحنان ) يعنى انا مش بؤمن بالحب من اول لحظة   الأربعاء سبتمبر 02, 2009 1:27 am

[b]انا شايف ان الحب لابد من وجودة فى الحياة وان الحياة صعبة اوى من غيرة بس لابد من الصداقة بين الحبايب علشان لابد لهم من معرفة بعض كويس اوى علشان انا لما احب مبحبش شكل او استيل انا بحب (شكل واستيل وروح وفكر وطيبة وحنان ) يعنى انا مش بؤمن بالحب من اول لحظة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسئلة عن الحب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرومنسيه :: قسم مناقشة المواضيع الرومنسيه-
انتقل الى: